Mention Based On Books الإخوة كارامازوف #1 (The Brothers Karamazov #1)
| Title | : | الإخوة كارامازوف #1 (The Brothers Karamazov #1) |
| Author | : | Fyodor Dostoyevsky |
| Book Format | : | Paperback |
| Book Edition | : | الطبعة الأولى |
| Pages | : | Pages: 358 pages |
| Published | : | 2010 by المركز الثقافي العربي (first published 1879) |
| Categories | : | Novels. Classics. Literature. Russian Literature. Fiction |
Fyodor Dostoyevsky
Paperback | Pages: 358 pages Rating: 4.33 | 4214 Users | 439 Reviews
Relation During Books الإخوة كارامازوف #1 (The Brothers Karamazov #1)
في عالم ديستوفسكي يتصارع الرحمن مع الشيطان > والخير مع الشر > والحقيقة مع الزيف < وكل ذلك في نفس الانسان < هكذا هو الامر في الارض وفي السماء .. اليوم ومنذ الف عام .ديمتري ضابط شاب ليس مميزاً بل على العكس طائش ، زير نساء يقامر ويبذر أمول هي امانة عنده .. ولكن مع ذلك يعذبه ضميره ، يريد اعادة هذه الاموال وامله معقود على والده ، والوالد الذي يعيش على هواه ، لن يعطيه ما يريد .
لكن يالهذا الشقي ! ففي هذا العربيد تحيا روح تعذبه وتمزقه ، وهو يقول مخاطباً أخاه النقي الورع " اليوشا" : رهيبٌ مصير الانسان شدسدةٌ آلامه ألا فالأكن ملعوناً منحطاً سافلاً، ولكنني لذن اتبعت الشيطان يا رب ، فإنني أظل ابنك ، وأحبك ، وفي نفسي رغبة ارضائك "
وهذا حال الأخ الثالث " الكسي " ، الذي يعيش ذلك الصراع والقلق بين صورة براقة في الخارج ومظلمة في الداخل .
ان قراءة ديستوفسكي تتطلب الانصات والتأمل .. وذلك من أجل الدخول الى الروعة الكمانة في اعماق الواقع ، وفي اعماق نماذجه التي يقدمها في هذه الرواية .. انه يدفع الانسان لأن يميز بين الخير والشر مستلهماً حكم قلبه ، ويرى انه من الافضل أن نهب الله محبتنا أحراراً من زن ننصاع له عبيداً
مقدمة :المركز الثقافي العربي للجزء الأول

Declare Books Conducive To الإخوة كارامازوف #1 (The Brothers Karamazov #1)
| Original Title: | Бра́тья Карама́зовы |
| Edition Language: | Arabic |
| Series: | The Brothers Karamazov #1 |
Rating Based On Books الإخوة كارامازوف #1 (The Brothers Karamazov #1)
Ratings: 4.33 From 4214 Users | 439 ReviewsColumn Based On Books الإخوة كارامازوف #1 (The Brothers Karamazov #1)
باز هم داستایفسکی وادبیات دوست داشتنی روس!میتونم بگم بی نظیر بود شاید کمتر کسی تونسته باشه اینقدر خوب مسئله ی اختیار انسان را به تصویر بکشه و توصیف کنه در قالب داستانی جذاب.بریم برای جلد دوم ...."بشریت این قدرت را در خود می یابد که برای فضیلت, آن هم بدون ایمان به بقا, زندگی کند. آن را در عشق به آزادی, به برابری, به برادری خواهد یافت."برادران کارامازوف جلد اول کتابی که مسحورم کرد.... شاهکاری دیگر از نویسنده شهیر و نابغه روسی فئودور داستایوسکی که چند ماه پس از انتشارش از دنیا رفت....داستانی پرتب و تاب و جنجالی از خانواده ای عجیب و مردانه:فیودور پاولوویچ کارامازوفزمیندار, متمول, فاسد الاخلاق و شریر....مردی که اعتقاداتش به اندازه دل پرشهوت و اسکناسهای نشمرده اش است و برای دست یافتن به
انها فعلا من أعظم روايات التاريخ.. رائعة واقول بكل جرأة رغم جميع ما قرأت.. انها افضل رواية قرأتها حتى الآن.. عميقة ورائعة الى ابعد الحدود.. تضمنت الرواية تحليل دقيق وشرح مفصل لجميع مفاهيم الحياة الاساسية.. فلسفيا دينيا اجتماعيا اقتصاديا ونفسيا..لا اتوقع ستجد روايات يشرح لك النفس البشرية واغوارها كروايات دوستويفسكي....رغم ما تحمل الرواية من عمق الا ان احداث الرواية مشوقة جدا ولا تبعث على الملل بتاتا رغم وسع حجمها....لا يمكن لي ان الخص لكم احداثها فهي لا تُلخص..لكن ساعطيكم نبذة بسيطة عنها قدر

هذه الرواية مثال..مثال علي كاتب ظل إلي الآن و سيظل خالد الذكر أبد الدهرو هذا مثال عن رواية كُتبت بعدما نضج كاتبها و تعمق في فهم الحياة و النفس البشرية كأقصي ما يكون مثال لكل متعجل علي نشر عمله من الشباب الجدد مأخوذًا ببريق اسم "الكاتب" غير مهتم بجودة ما يُقدم..دا عمل هيفضل عظيم مهما عدت عليه السنين..تخيل عمل من أعمال الأيام دي بعد 50 سنة مثلا هيبقي تصنيفه ايهو هل هي دي الكتابات اللي هتؤرخ الفترة الحاليةفترة "مولد الكتابات غير تامة النضج للشباب" اقرأوا يا جماعة اقرأوا و انضجوا هتعرفوا إن اللي
პირველივე ფურცლიდან ვიცოდი,რომ ღვთიურ წიგნს ვკითხულობდი. წინ მეორე ტომი მელის და კიდევ უფრო მეტი ემოცია.დიდი ინკვიზიტორი კი არ ვიცი, არამგონია შესაფერისი სიტყვები ვიპოვო შთაბეჭდილებების გადმოსაცემად.იმდენი ციტატა დამიგროვდა, მთლიანად ამოვაციტირებდი.და მაინც:"- ალიოშკა,არის უკვდავება?- არის.- ღმერთიც და უკვდავებაც?- ღმერთიც და უკვდავებაც.თავად ღმერთშია უკვდავება.""ადამიანი მეამბოხედ არის შექმნილი,ხოლო მეამბოხე სულს განა შეუძლია ბედნიერი იყოს?""რაწამსაც ადამიანი სასწაულს უარყოფს,მაშინვე უარყოფს
تعذبنا فكرة واحدة تنشأ في الدماغ و تظل تعذبنا طول العمر و ربما ننفق كل حياتنا كي نعبر عن هذه الفكرة و قد نغادر الحياة و الجزء الاساسي من هذه الفكرة لم نعبر عنها "دوستوفسكي" الاخوة كارامازوف هي تتويج لكل القضايا و المواضيع التي شغلت دوستوفسكي من صراعات نفسية الخير و الشر و الدين و القضايا السياسية و كل ما يتعلق بالانسان و خصوصا ان هذه الرواية نشرت قبيل وفاته و في رسالة بعثها الى احد أصدقائه يقول انه رغم انني انتهيت من الاخوة كارامازف إلا انني لا زلت غير قادر ان اعبر عما افكر فيه تحديدا و اتمنى من


0 Comments:
Post a Comment
Note: Only a member of this blog may post a comment.