هتاف الصامتين 
صغيرة ، و منذ أن علمت عن فكرة الكتاب من خلالها و أنا متحمسة جدا لقرائته ثم بالصدفة وجدته في المعرض ثم قرأته ثم الآن ......أنا محبطة !
من منّا لم يجد نفسه يدقق في العبارات المكتوبة على وسائل المواصلات المختلفة و عربات الأكل - ( و التي يفترض أنها ممنوعة بأمر الدولة )- ثم يبتسم لطرافة احداها أو يعجب ببلاغة أخرى ؟
اتخذ الكاتب هذه العبارات موضوعا للبحث و أخذ يجمعها و يضعها في فئات لتسهيل دراستها لكنه وضع الكثير جدا جدا جدا من الاحصاءات و الأرقام و النسب إلى الحد الذي أفقد الكتاب كل شيء بالنسبة لي.
يتحدث الكاتب عن اعتبار هذه العبارات بمثابة هتاف للأشخاص الصامتين في المجتمع الذين لا يوجد لهم سبيل للتعبير عما يشغلهم و عن آمالهم و أفراحهم و أتراحهم إلا هذه الطريقة ، و يرى الكاتب أن هذه العبارات تعكس نمط تفكير هذه الفئة من المجتمع و العديد من العناصر الثقافية غير المادية للمناخ الثقافي الخاص بهم .
كان غرض الكتاب الأساسي كما صرّح الكاتب هو الكشف عن الروح المصرية و إبرازها ،لكن للأسف كثرة الإحصاء و اختصار الأمر و تركيزه بشكل كبير على الأرقام فقط جعلت الكتاب يخرج هكذا بلا روح.
قرأت 40 صفحة وبعدها باين الكتاب اتمسح من الموب . إن شاء الله احمله تاني قريب وابقي اخش اعمل Review عليه القيمة ^^
أن يفكر أحد بالغوص فى ذلك العالم السحرى فيلتقط ما يكتبه الناس على هياكل السيارات من الأسكندرية لأسوان و يجمعه و يفنده و يحلله نفسياً فهو ليس بأنسان عادى انه ناسك فى محراب الشعب هو عميد علماء الأجتماع العرب هو سيد عويس

كتاب فكرته حلوة بس المضمون مش قوي خالص
" تسمّع بالمُعَيدي خيرٌ من أن تراه " .. يقال في من إذا سمعت عنه أعجبك فإذا رأيته سقط من عينك!هكذا كان هذا الكتاب.. بحثت عنه كثيرًا وتمنيت قراءته حتى إذا حصلت عليه خيّب توقعاتي.الكاتب مشكور على الجهد المبذول ولو كان عندي إصراره ونواياه لكنت مؤلفًا الآن لكتاب في نفس الموضوع :)لكن في النهاية.. لم أخرج بالكثير ولم أستمتع كما كنت أظن.ويبقى تفرد الكتاب في موضوعه هو أكبر ميزة حيث لم يكتب أحد في هذا الموضوع ولم يتناوله بهذا الشكل قبلًا ولا بعدًا.
احمد
الكتاب بيكلم عن ظاهرة الكتابة علي السيارات من 1967 حتي 1970 , الفكرة حلوة طبعاً بس الكتاب ممل جداً بسبب ان الكاتب في احصائيات كتير عملها مكررة ومملة في كتابات شدتني ومنها : - الميه زلال .. اشرب حلال .. اخر جمال- حاسب وراك محاسب- العين وسع الحلق بس النظر تعبان - ما تفكرنيش بالماضي انا كده متهني وراضي - اشرب زبيب .. وصفه الطبيب .. طه الحبيب - مونا بالسولار .. وصلي علي المختار - بلاش تروح الكلية .. وكل جيلاتي ومهلبية - نزيه يا مرور بلدنا - لحم الذكر ينشكر سيبك من ام قرنين (مش فاهم ده معناه ايه اصلا
سيد عويس
Kindle Edition | Pages: 324 pages Rating: 3.33 | 120 Users | 32 Reviews

Mention Regarding Books هتاف الصامتين
| Title | : | هتاف الصامتين |
| Author | : | سيد عويس |
| Book Format | : | Kindle Edition |
| Book Edition | : | Special Edition |
| Pages | : | Pages: 324 pages |
| Published | : | صدر فى مكتبة الأسرة 430 books — 42 voters كتب يجب ان تدرس في المدارس والجامعات 19 books — 9 voters |
| Categories | : | Northern Africa. Egypt |
Relation In Favor Of Books هتاف الصامتين
أول مرة أسمع عن هذا الكتاب كان من خلال تدوينات المذيعة اللبنانية ريتا خوري التي جُمعت في كتاب أسرارصغيرة ، و منذ أن علمت عن فكرة الكتاب من خلالها و أنا متحمسة جدا لقرائته ثم بالصدفة وجدته في المعرض ثم قرأته ثم الآن ......أنا محبطة !
من منّا لم يجد نفسه يدقق في العبارات المكتوبة على وسائل المواصلات المختلفة و عربات الأكل - ( و التي يفترض أنها ممنوعة بأمر الدولة )- ثم يبتسم لطرافة احداها أو يعجب ببلاغة أخرى ؟
اتخذ الكاتب هذه العبارات موضوعا للبحث و أخذ يجمعها و يضعها في فئات لتسهيل دراستها لكنه وضع الكثير جدا جدا جدا من الاحصاءات و الأرقام و النسب إلى الحد الذي أفقد الكتاب كل شيء بالنسبة لي.
يتحدث الكاتب عن اعتبار هذه العبارات بمثابة هتاف للأشخاص الصامتين في المجتمع الذين لا يوجد لهم سبيل للتعبير عما يشغلهم و عن آمالهم و أفراحهم و أتراحهم إلا هذه الطريقة ، و يرى الكاتب أن هذه العبارات تعكس نمط تفكير هذه الفئة من المجتمع و العديد من العناصر الثقافية غير المادية للمناخ الثقافي الخاص بهم .
كان غرض الكتاب الأساسي كما صرّح الكاتب هو الكشف عن الروح المصرية و إبرازها ،لكن للأسف كثرة الإحصاء و اختصار الأمر و تركيزه بشكل كبير على الأرقام فقط جعلت الكتاب يخرج هكذا بلا روح.
Point Books Supposing هتاف الصامتين
| Original Title: | هتاف الصامتين |
| ISBN: | 9770168378 |
| Edition Language: | Arabic |
Rating Regarding Books هتاف الصامتين
Ratings: 3.33 From 120 Users | 32 ReviewsArticle Regarding Books هتاف الصامتين
كتاب رائعقرأت 40 صفحة وبعدها باين الكتاب اتمسح من الموب . إن شاء الله احمله تاني قريب وابقي اخش اعمل Review عليه القيمة ^^
أن يفكر أحد بالغوص فى ذلك العالم السحرى فيلتقط ما يكتبه الناس على هياكل السيارات من الأسكندرية لأسوان و يجمعه و يفنده و يحلله نفسياً فهو ليس بأنسان عادى انه ناسك فى محراب الشعب هو عميد علماء الأجتماع العرب هو سيد عويس

كتاب فكرته حلوة بس المضمون مش قوي خالص
" تسمّع بالمُعَيدي خيرٌ من أن تراه " .. يقال في من إذا سمعت عنه أعجبك فإذا رأيته سقط من عينك!هكذا كان هذا الكتاب.. بحثت عنه كثيرًا وتمنيت قراءته حتى إذا حصلت عليه خيّب توقعاتي.الكاتب مشكور على الجهد المبذول ولو كان عندي إصراره ونواياه لكنت مؤلفًا الآن لكتاب في نفس الموضوع :)لكن في النهاية.. لم أخرج بالكثير ولم أستمتع كما كنت أظن.ويبقى تفرد الكتاب في موضوعه هو أكبر ميزة حيث لم يكتب أحد في هذا الموضوع ولم يتناوله بهذا الشكل قبلًا ولا بعدًا.
احمد
الكتاب بيكلم عن ظاهرة الكتابة علي السيارات من 1967 حتي 1970 , الفكرة حلوة طبعاً بس الكتاب ممل جداً بسبب ان الكاتب في احصائيات كتير عملها مكررة ومملة في كتابات شدتني ومنها : - الميه زلال .. اشرب حلال .. اخر جمال- حاسب وراك محاسب- العين وسع الحلق بس النظر تعبان - ما تفكرنيش بالماضي انا كده متهني وراضي - اشرب زبيب .. وصفه الطبيب .. طه الحبيب - مونا بالسولار .. وصلي علي المختار - بلاش تروح الكلية .. وكل جيلاتي ومهلبية - نزيه يا مرور بلدنا - لحم الذكر ينشكر سيبك من ام قرنين (مش فاهم ده معناه ايه اصلا


0 Comments:
Post a Comment
Note: Only a member of this blog may post a comment.